كوب من الشاي يوميًا يحميك من المياه الزرقاء بنسبة 74
آخر تحديث GMT07:09:09
 عمان اليوم -

كوب من الشاي يوميًا يحميك من المياه الزرقاء بنسبة 74%

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كوب من الشاي يوميًا يحميك من المياه الزرقاء بنسبة 74%

كوب من الشاي
بيروت ـ العرب اليوم

يحرص العديد من الأشخاص على تناول أكواب الشاي على مدار اليوم؛ لأنه يعزّز من الطاقة والحيوية، لكن دراسة علمية كشفت أنّ للشاي فائدة عظيمة في الحماية من الإصابة بـ المياه الزرقاء في العينين.

تقول الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية: إن الباحثين وجدوا أن تناول كوب يوميًا من الشاي يحدّ من خطر تطور الزرق أو المياه الزرقاء في العين بمعدل 74%، وهي المشكلة الشديدة التي تؤثر على 600 ألف شخص في بريطانيا.

ولجأ الباحثون لتحليل بيانات أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة حول نظامهم الغذائي وصحتهم، مع اختبارات العين الكاملة، لتأكيد نتائج الدراسة.

ووجد فريق جامعة كاليفورنيا وجود صلة كبيرة بين الشاي والمياه الزرقاء، التي تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية للعمى، والتي تسبب ضغط السائل داخل العين، ما يضرّ العصب البصرى.

ويعتقد العلماء أن المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية المضادة للالتهابات في الشاي قد تلعب دورًا في الحماية ضد هذه العملية.

وأضافت "كاثرين كولينز" اختصاصي التغذية، أنّ الشاي مشروب صحى غنى بالبوليفينول ومضادات الأكسدة مثل كيتشنز وغيرها من الفلافونويدات، كما أنه يساعد أيضا على الحماية ضد تسوس الأسنان.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب من الشاي يوميًا يحميك من المياه الزرقاء بنسبة 74 كوب من الشاي يوميًا يحميك من المياه الزرقاء بنسبة 74



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon