دراسة أميركية تؤكد أن الاكثار من تناول الزبادي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT07:09:09
 عمان اليوم -

دراسة أميركية تؤكد أن الاكثار من تناول الزبادي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - دراسة أميركية تؤكد أن الاكثار من تناول الزبادي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

الزبادي
نيويورك ـ العرب اليوم

أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الإكثار من تناول الالبان "الزبادي" يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وأكدت الدراسة التي أجراها باحثون أمريكيون إلى وجود آثار مفيدة لاستهلاك الألبان على صحة القلب والأوعية الدموية كون الزبادي يرتبط بشكل مستقل بتقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور جوستين بينديا أستاذ أمراض القلب في كلية الطب بجامعة نيويورك "نتائجنا توفر دليلا جديدا مهما على أن اللبن قد يفيد صحة القلب في إطار نظام غذائي متوازن غني بالخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة الغنية بالألياف".

وتضمنت الدراسة التي نشرت في عدد فبراير من المجلة الأمريكية لضغط الدم، أكثر من 55 ألف امرأة تراوحت أعمارهن ما بين 30 - 55 عامًا يعانين من ضغط الدم المرتفع ونحو 15 ألف رجل تراوحت أعمارهم ما بين 40 - 75 عامًا وطلب من المشاركين استكمال استبيان بالبريد مكون من 61 بندا عام 1980 للإبلاغ عن المدخول الغذائي المعتاد في العام السابق. 

ووجد الباحثون أن الإكثار من تناول الزبادي ارتبط مع خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء بنسبة 30%، وبين الرجال بنسبة 19%.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تؤكد أن الاكثار من تناول الزبادي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب دراسة أميركية تؤكد أن الاكثار من تناول الزبادي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon