مؤتمر عن الصحة الإلكترونية في جامعة اللويزة
آخر تحديث GMT22:50:40
 عمان اليوم -

مؤتمر عن الصحة الإلكترونية في جامعة اللويزة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مؤتمر عن الصحة الإلكترونية في جامعة اللويزة

بيروت ـ ننا

إفتتحت كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة سيدة اللويزة، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتكنولوجيا المعلومات (LITA)، وجمعية IEEE للمعلوماتية - فرع لبنان، برعاية وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، مؤتمرا بعنوان: "الصحة الإلكترونية وتحدياتها"، في قاعة بيار أبو خاطر، حضره عميد الكلية ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أنطوان فرحات، وأختصاصيين، وأساتذة وطلاب الجامعة. إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مديرة الكلية الدكتورة دوريس جعلوك، ثم كانت الكلمة للدكتورة منى الأشقر جبور مؤسسة الجمعية اللبنانية لتكنولوجيا المعلومات (LITA)، وأستاذة محاضرة في القانون في الجامعة اللبنانية، والتي تحدثت عن تأثير التكنولوجيا في حياتنا، قائلة: "إذا كان استعمالها سلبيا أو إيجابيا، فنحن من يحدد وجهة الإستعمال، ولا شك أيضا أن التكنولوجيا تدخل لخلق فرص عمل". من جهته، تحدث الدكتور عزيز بربر، رئيس جمعية IEEE للمعلوماتية- فرع لبنان، عن الموضوع من ناحيته التقنية. أما ممثلة وزير الصحة لينا أبو مراد، فأثنت على جهود جامعة سيدة اللويزة المبذولة في المجالات كافة في المساهمة بفعالية "في تعزيز وتحسين الأداء في كل أنواع الخدمات المقدمة في القطاعات العامة والخاصة والأهلية، بما يعود بالخير على الدولة اللبنانية". وقالت: "إن مفهوم الصحة الإلكترونية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من أجل الصحة، يتيح فرصة فريدة لتطوير وتعزيز النظم الصحية من خلال زيادة كفاءة الخدمات الصحية وتحسين إمكانيات الحصول على خدمات الرعاية، لا سيما في المناطق النائية وعند المصابين بالعجز والمسنين. وسيكون لها الأثر الكبير على خفض تكاليف الرعاية الصحية نتيجة للحد من تكرار الفحوص الطبية وازدواجيتها وإمكانية تحقيق وفورات الإنتاج الكبير". وسلطت أبو مراد الضوء على التحديات التي تكمن من خلال ضرورة "إيجاد قوانين تنظيم السرية والخصوصيات وسبل الحصول على المعلومات". وقالت: "توثيق الإجراءات الطبية والمحافظة على سرية بيانات ومعلومات المرضى من أهم أهداف هذا المشروع الإلكتروني وكذلك الحصول على إحصائيات دقيقة ومفصلة عن الواقع الصحي لرسم السياسة الصحية... كذلك لا بد من أن نظامنا الصحي ما زال يفتقد إلى الكثير من الحاجات في مجالات القوى البشرية والتخصصات المختلفة في هذا المجال". وقدمت عرضا مفصلا عن تقنيات الصحة الإلكترونية التي تعتمدها الوزارة حاليا. وأخيرا، جرى نقاش مع الحضور.  

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر عن الصحة الإلكترونية في جامعة اللويزة مؤتمر عن الصحة الإلكترونية في جامعة اللويزة



GMT 18:24 2026 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

عادات صباحية بسيطة تساعد على إنقاص الوزن

هيفاء وهبي بإطلالات رياضية أنثوية تجمع بين الراحة والفخامة

بيروت - عُمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 07:09 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon