البقوليات تحمي من النوبات القلبية
آخر تحديث GMT22:22:13
 عمان اليوم -

البقوليات تحمي من النوبات القلبية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - البقوليات تحمي من النوبات القلبية

برلين ـ د.ب.أ

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول وجبة يومياً من الفول أو البازيلاء أو الحمص أو العدس يمكن أن يخفض بصورة كبيرة من "الكولسترول الضار" ومن ثم خطر أمراض القلب والأوعية الدموية. كن بحسب الباحثين في مستشفى سان مايكل في تورنتو، يتعين على أغلبية الناس في أميركا الشمالية أن تزيد استهلاكها من هذه الأغذية المعروفة باسم البقوليات إلى أكثر من الضعف لبلوغ هدفها. وذكر موقع "ساينس ديلي" المعني بشؤون العلم أن الدراسة التي أجريت تحت قيادة الدكتور جون سيفنبيبر بمركز الأغذية التابع للمستشفى نشرت في دورية الجمعية الطبية الكندية. وقال سيفنبيبر إنه في مقدور الناس تقليل مستوى الكولسترول "الضار" لديهم بنسبة 5% عن طريق تناول وجبة يومياً من البقوليات . وأوضح أن ذلك سيترجم إلى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 5 إلى 6%، والتي تعد السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة. وأضاف سيفنبيبر: "لدينا مجال كبير في حمياتنا الغذائية لزيادة كمية البقوليات في طعامنا حتى نحقق فوائد حماية الأوعية الدموية . وتلعب البقوليات بالفعل دورا في الكثير من المطابخ التقليدية بما في ذلك الشرق أوسطية والجنوب آسيوية . ومن حسن الحظ أنها ليست غالية الثمن".  

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البقوليات تحمي من النوبات القلبية البقوليات تحمي من النوبات القلبية



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 18:59 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon