تناول فنجان قهوة إضافي يخفض السكري من الدرجة الثانية
آخر تحديث GMT22:22:13
 عمان اليوم -

تناول فنجان قهوة إضافي يخفض السكري من الدرجة الثانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تناول فنجان قهوة إضافي يخفض السكري من الدرجة الثانية

فنجان قهوة
القاهرة ـ أ.ش.أ

أشارت دراسة امريكية حديثة الى أن زيادة معدل تناول القهوة قد يساعد على خفض مخاطر الاصابة بالسكري من الدرجة الثانية ، على الرغم من أن العلاقة الواضحة بين القهوة والسكري ليست جديدة الا أن الدراسة التي نشرت مؤخرا في احدى الدوريات الامريكية المتخصصة في السكري قالت إن تغيير معدل تناول القهوة سواء بالزيادة او النقصان قد يؤثر على مخاطر الاصابة بالسكري.
وأوضحت الدراسة أن الاشخاص الذين زادوا من معدلات تناولهم القهوة باكثر من فنجان يوميا انخفضت لديهم مخاطر الاصابة بالسكري بنسبة 11 بالمائة مقارنة بهؤلاء الذين ظلت معدلات تناولهم ثابتة ، بينما الذين خفضوا معدلات تناولهم القهوة بفنجان يوميا زادت لديهم مخاطر الاصابة بالسكري بنسبة 17 بالمائة.
وتقول شيبلا بهوباثيراجوا استاذة الصحة العامة بجامعة هارفارد الامريكية إن تناول ما يصل الى ست فناجين من القهوة يوميا يساعد على خفض معدلات الاصابة بالسكري من الدرجة الثانية ، وأضافت أأنه طالما لم يشعر الانسان برعشة والعصبية الشديدة تظل القهوة ذات فوائد صحية.
وعلى الرغم من عدم اتضاح العلاقة بين القهوة وانخفاض السكري بعد ، الا أن شيبلا تقول إن القهوة تعمل على تحسين الحفاظ على نسبة الجلوكوز كما ان القهوة غنية بالمغنيسيوم وهو ما له علاقة بخفض نسبة الاصابة بالسكري.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فنجان قهوة إضافي يخفض السكري من الدرجة الثانية تناول فنجان قهوة إضافي يخفض السكري من الدرجة الثانية



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 18:59 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon