دراسة أستراليةتناول السمك يقلل اكتئاب المرأة
آخر تحديث GMT22:22:13
 عمان اليوم -

دراسة أسترالية:تناول السمك يقلل اكتئاب المرأة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - دراسة أسترالية:تناول السمك يقلل اكتئاب المرأة

تناول السمك يقلل اكتئاب المرأة
سيدني ـ د.ب.أ

أظهرت دراسة أسترالية، أن تناول السمك، قد يقلل من خطر الاكتئاب لدى المرأة بنسبة 25%.
وأوضحت الدراسة التي أعدها علماء مركز "تازمانيا مينزيس" الأسترالي، أن أكل السمك مرتين على الأقل أسبوعيا، يمكن أن يحمي المرأة من الاكتئاب، وفق نتائج الدراسة التي نشرتها "المجلّة الأمريكية لعلمِ الأوبئة"، فيما لم يبدو هذا التأثير الإيجابي للسمك لدى الرجال.
وجرت الدراسة على أكثر من 1400 رجل وامرأة، تراوحت أعمارهم بين 26 و30 عاما، واستغرقت 5 أعوام، وكشفت أن السمك الذي يحوي أحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة، يتفاعل مع الهرمونين الأنثويين "الأستروجين" و"البروجستيرون"، ويسهم في جعل الدماغ ينشط بصورة سليمة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أستراليةتناول السمك يقلل اكتئاب المرأة دراسة أستراليةتناول السمك يقلل اكتئاب المرأة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 18:59 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon