فيتامين k يحمي من تصلب الشرايين ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT22:01:02
 عمان اليوم -

فيتامين "K" يحمي من تصلب الشرايين ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - فيتامين "K" يحمي من تصلب الشرايين ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

الإصابة بأمراض القلب
لندن - عمان اليوم

اكتشف علماء جامعة إديت كوان الأسترالية، أن فيتامين K يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتصلب الشرايين بنسبة 34 بالمئة. وتشير مجلة Journal of the American Heart Association، إلى أنه منذ أكثر من 20 عاما يجري علماء الجامعة دراسات في الولايات المتحدة اشترك فيها حوالي 50 ألف شخص، بشأن تأثير فيتامين K.

ويذكر أن هناك نوعين من فيتامين K - فيتامين K1 الذي يوجد بنسبة عالية في الخضروات الورقية والزيوت النباتية، وفيتامين K2 الموجود في اللحوم والبيض والأطعمة المخمرة.

ووفقا لنتائج هذه الدراسة، انخفض خطر إصابة المشتركين في الدراسة الذين تناولوا بكميات كبيرة فيتامين K1 بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتصلب الشرايين بنسبة 21 بالمئة. وأما الذين تناولوا بكميات كبيرة فيتامين K2 فكانت هذه النسبة عندهم 14 بالمئة، وانخفض عندهم خطر الإصابة بأمراض الشرايين الطرفية بنسبة 34 بالمئة.

ويؤكد الباحثون، على أن الارشادات الغذائية في الوقت الحاضر تركز على كمية فيتامين K1 . ولكن في الآونة الأخيرة بدأت تظهر إثباتات تؤكد على أن تناول فيتامين К أكثر من الحد المسموح به، يمكن أن يوفر وقاية إضافية من تطور تصلب الشرايين.

ويخطط الباحثون استنادا إلى هذه النتائج لتوسيع قاعدة البيانات عن المواد الغذائية الغنية بفيتامين K2 وأشكاله التي يمتصها الجسم بطرق مختلفة.

قد يهمك ايضاً

العلماء يلتقطون أول صور تفصيلية لرئتي الأطفال وهم يأخذون أنفاسهم الأولى فور الولادة

تطوير أول جهاز قابل للارتداء لمراقبة "يرقان" حديثي الولادة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتامين k يحمي من تصلب الشرايين ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب فيتامين k يحمي من تصلب الشرايين ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - عُمان اليوم

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon